استنشاق نبتة إكليل الجبل يجعلك أذكى

نعم,استنشاق نبتة إكليل الجبل يمكن أن يفعل ذلك فقد تبين من خلال متطوعين أصحاء استنشقوا (1,8 - سينيول) وهي من المواد الرئيسية التي تحتويها نبتة إكليل الجبل قد قاموا بحل إختبار حسابي بشكل أفضل وأسرع من الذين لم يستنشقوا هذه المادة, فكلما كان تركيز هذه المادة (1,8 - سينيول) في الدم لهؤلاء المشاركين أكثر كلما كانت نتيجتهم أسرع وادق في الإختبارات.


ومن المثير للإهتمام أن المشاركين لم يعرفوا أن استنشاق هذه المادة هي السبب في نتيجة هذه الدراسة بل قيل لهم لاحقا أن هذه الرائحة خلفتها عملية بحث سابقة أجريت على الدماغ - في مركز أبحاث الأداء والتغذية في جامعة نورثمبريا في المملكة المتحدة.

أما عن المدة المناسبة لإستنشاق نبتة إكليل الجبل لتزيد أداء المخ فقد خلصت الدراسة أنه يكفي استنشاق مدة 4,6,8 أو 10 دقائق قبل الإختبار, وكلما كان تركيز مادة (1,8 - سينيول) في الدم أكثر كلما كان الأداء أفضل.

احد الباحثين علق على هذه الدراسه بقوله أن هذه المادة (1,8 - سينيول) لها دور في تثبيط انزيم يلعب دورا في تطوير مرض ألزهايمر.

أيضا فإن المادة (1,8 - سينيول) التي تحتويها نبتة إكليل الجبل لم تجعل بعض المشاركين في الدراسة أذكى فقط بل جعلتهم أكثر نشاطا وحسنت مزاجهم وبالتالي حسنت الأداء لديهم.

المصدر: موقع صحي - عالم الطب والصحة
Share:

هناك تعليق واحد:

  1. المدونه حلوه موووووت اتمنى لكم التوفيق ، ولكم مني أجمل تحية

    ردحذف

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.