علاجات طبيعية لمحاربة التحسس

موسم التحسس أحيانا يكون طويلا في السنة وهو موسم مزعج ومؤذي لكثير منا ونستطيع أن نبتعد عن الأدوية التي تصرف بدون وصفة في معالجة التحسس لما لها من تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها والإستعاضة عنها بعلاجات طبيعية أخرى قد تكون أفضل.

وأهم العلاجات المعروفة في محاربة وعلاج التحسس هي كما يلي:


1- الكويرسيتين Quercetin:

وهو مضاد أكسدة قوي يعمل على منع خروج الهستامين وبشكل ملحوظ يقلل من أعراض التحسس كما أنه - أي الكويرستين - خواص ممتازة تعمل كمضادات للإلتهاب, ويجب على الشخص أخذ الكويرستين لمدة أسبوعين ليستفيد من مميزات ومنافع هذه المادة.

يمكن الحصول على هذه المادة من قشر التفاح والفراولة والبصل الأحمر والعنب والثوم وأيضا في الشاي والشاي الأخضر.

2- غبار طلع النحل:

يعتبر أقوى محارب للتحسس وهو متوفر في مراكز التغذية الصحية وفي محلات العطارة, ويمكن أخذه مباشرة بالملعقة أو إضافته على الأكل حيث يقوم بالدخول إلى الجسم ويقضي على أعراض التحسس بعد أسبوع او إسبوعين.

3- لحاء الصنوبر:

تعتبر مادة بيكنوغينول Pycnogenol المستخلصة من لحاء الصنوبر والحائزة على براءة اختراع من أقوى مضادات الأكسدة, وقامت الدراسات باستخدام هذه المادة في منع أعراض التحسس والتي جائت بنتائج رائعة.

4- مستخلص نبات القراص أو القريص Stinging Nettle:

مستخلص نبات القراص أو القريص Stinging Nettle يعتبر من أكثر المواد فعالية في الصيدلة الطبيعية لمحاربة أعراض التحسس والذي يعطي نتائج أيضا ممتازة.

المصدر: موقع صحي - عالم الطب والصحة
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.