أسباب صحية لتناول الشوكولاته السوداء

من الآن فصاعدا وبعد أن تتعرف على الفوائد الصحية الكثيرة التي تحتويها الشوكولاته السوداء أو الغامقة والتي تحتوي على الكاكاو فكر مليا بتناولها بدلا من الشوكولاته البيضاء التي تحتوي على الحليب والسكر, وتأكد من أنها -أي الشوكولاته السوداء- تحتوي على الأقل على نسبة 70% من الكاكاو.


فالحليب في الشوكولاته البيضاء تلغي الفوائد الصحية والسكر يقوم بتغذية الخلايا السرطانية فالأفضل تجنبها واستبدالها بالشوكولاته الغامقة والتي تكمن فائدتها الكبيرة في الكاكاو التي تحتويها.

وللحصول على الفائدة من الشوكولاته السوداء يكفي تناول قطعة أو قطعتين منها يوميا ولا يوجد داعي لتناول الكثير منها.

أثبتت دراسة في ألمانيا شارك فيها ما يقارب 20,000 شخص أن الذين تناولوا 7.5 غرام من الشوكولاته الغامقة يوميا قد انخفضت لديهم مشاكل القلب وزادت من حمايته, وقطع الشوكولاته الغامقة الموجودة في الأسواق تحتوي على ما نسبته 100 غرام في العادة.

فوائد الشوكولاته السوداء أو الغامقة:

- حماية من السكتة القلبية والدماغية: حيث أن الشوكولاته السوداء تعمل على تخفيض ضغط الدم وبالتالي تخفض من مخاطر السكتة القلبية والدماغية.

- تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون: كاكاو بوليفينول التي تحتويها الكاكاو الموجودة في الشوكولاته السوداء تخفض من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

- تحتوي على دهون صحية: الدهون الموجودة في الشوكولاته ترفع الكوليسترول بنسبة بسيطة جدا, وهي تحتوي على الكثير من حمض الأوليك وهو من نفس الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون  والذي يساعد على منع الأمراض القلبية ويحفز نشاط مضادات الأكسدة.

- تحسن من عملية الأيض للجلوكوز: الشوكولاته السوداء التي تحتوي على نسبة 70% أو أكثر تحد من مشاكل السكر في الدم بتحسين وتسريع عملية الأيض للجلوكوز وبالتالي تساعد في منع السكري والسمنة.

- تحسن المزاج: أظهرت الدراسات أن الشوكولاته السوداء تحتوي على مادة السيروتونين المسؤولة عن المزاج وتزيد من إنتاج الإندورفين, لذلك يمكن اعتبارها مضاد اكتئاب طبيعي.

- تحسن وظائف المخ: البروفيسور إيان ماكدونالد من جامعة نوتينجهام استخدم التصوير بالرنين المغناطيسي ليرى أن هناك تحسن في نشاط المخ والدماغ مع الأشخاص الذين شربوا الكاكاو.

- تحمي الفم والأسنان: هناك دراسات أثبتت أن الشوكولاته الغامقة تحتوي على الثيوبرومين Theobromine التي تحمي الأسنان من التحلل من خلال قتل البكتيريا المسببة لذلك.

المصدر: موقع صحي - عالم الطب والصحة
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.