الماغنسيوم لوقاية النساء من الموت المفاجىء للقلب

أظهرت دراسة جديدة - لعلماء كلية طب (جامعة هارفارد) بالولايات المتحدة الأمريكية - أن استهلاك عنصر (الماغنسيوم) بكميات مناسبة يقي النساء من الموت المفاجىء للقلب .
وطبقا لأحدث التقارير فإن موت القلب المفاجىء يصيب حوالي 400.000 فرد سنويا بالولايات المتحدة .. 120.000 منهم من النساء ، ويحدث نتيجة لفقدان وظائف القلب أو توقف القلب بشكل مفاجىء .




ويقول العلماء : إن 90% من حالات الموت المفاجىء للقلب تكون نتيجة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب .. والتي تتصف بتراكم اللويحات بجدران الشريان الذي يغذي عضلة القلب .

ويحدث الموت المفاجىء للقلب نتيجة للإجهاد الشديد أو استخدام بعض أنواع العقاقير - بما في ذلك غير المشروع منها - و هو ما يؤدي لاضطرابات ضربات القلب .

وتضمنت الدراسة الجديدة 88375 امرأه ؛ حيث تم متابعتهم لمدة 26 عاما وتم تسجيل مستويات عنصر الماغنسيوم بهن .

وأظهرت النتائج - بعد الأخذ في الاعتبار عوامل السن والتدخين والإصابة بأمراض القلب - أن الاستهلاك المرتفع للماغنسيوم يقي من الإصابة بالموت المفاجىء للقلب بنسبة 37% مقارنة بالاستهلاك المنخفض .

ومن المعروف أن الماغنسيوم ضروري لحوالي 300 عملية حيوية بالجسم .. مثل إيقاع ضربات القلب و ضغط الدم وظائف الأعصاب ..

وتعتبر الخضروات المورقة والحبوب والجوز من أهم المصادر الغذائية لهذا العنصر ؛ حيث ينصح العلماء باستهلاك ما يعادل 320 مج من الماغنسيوم يوميا .
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.